نصائح للتوظيف

إضافة مشاريع احترافية

احرص على كتابة تفاصيل المشاريع بطريقة احترافية، واختيار ميزانية مناسبة. يساعدك وضع تصور واضح حول متطلبات المشروع وحجمه على تحديد مدة تنفيذ ملائمة، واستبعاد المستقلين الذين اقترحوا عليك مدة زمنية غير منطقية.

كما أن تحديد ميزانية مناسبة للمشروع ومقارنتها مع عروض المستقلين المتاحة يساعدك على تجنب العروض ذات الأسعار المنخفضة التي تؤدي غالبًا إلى نتائج غير احترافية.

بإمكانك الاطلاع على نصائح لإضافة المشاريع للتعرف على معايير المشروع الناجح.

الاطلاع على الملف الشخصي للمستقل

يعكس الملف الشخصي للمستقل خبراته ومدى كفاءته للعمل على مشروعك. ويمكنك أن تحكم على مهارة المستقل من خلال الاطلاع على النبذة التعريفية، معرض الأعمال، التقييمات، وغير ذلك في ملفه الشخصي.

يمكنك الاطلاع على نصائح لاختيار مستقل مميز لمزيد من الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار عن اختيار المستقلين.

إضافة ملاحظات في الملفات الشخصية للمستقلين

بإمكانك ترك ملاحظات عن المستقل في صفحته الشخصية، وإتاحتها لفريق العمل لأخذها بعين الاعتبار قبل توظيفه. مثل ترك انطباع معين عن مستقل وظفته سابقًا وترغب من الفريق الانتباه لهذه الملاحظة قبل الاتفاق معه.

ملاحظة: هذه الملاحظات خاصة بصاحب المشروع ولن تظهر للمستقل.

اختيار العرض المناسب

يمكنك معرفة مدى احترافية المستقل وإلمامه بكل جوانب المشروع من خلال طريقة كتابة العرض. حيث يحرص المستقل المحترف على ذكر مهاراته، خبراته السابقة، توضيح ما سيقدمه لك في المشروع والتقنيات التي سيستخدمها في التنفيذ، وأي تفاصيل أخرى تدل على استيعابه تمامًا لمشروعك.

يمكنك الاطلاع على كيفية اختيار العرض المناسب لمعرفة المزيد من معايير تقييم عروض المستقلين واختيار الأفضل فيما بينها.

توظيف المستقل بشكل تجريبي

في حال كان لديك مشاريع كبيرة وتتطلب وقتاً طويلاً لتنفيذها، ننصح بتوظيف المستقل لمدة قصيرة وبميزانية بسيطة بهدف معرفة إمكانياته ومهاراته ومدى التزامه في تنفيذ العمل وتسليمه في الوقت المحدد.

التواصل الفعال مع المستقلين

يعتبر التواصل الدائم مع المستقلين أحد أهم عوامل نجاح المشاريع، وذلك للوقوف على الأخطاء لحظة وقوعها وتجنب تكرارها الأمر الذي قد يضطر إلى تعديل جميع الملفات وتأخير التسليم.

لتفاصيل أكثر يمكنك الاطلاع على كيفية إدارة المشروع بعد توظيف المستقل.

إضافة الملاحظات في المشاريع قيد التنفيذ

بإمكانك ترك الملاحظات على المشاريع قيد التنفيذ ليطلع عليها أعضاء الفريق المسؤول عن متابعة المشروع. يساعد ذلك على إدارة المشروع بشكل أكثر سهولة بين أفراد الفريق.

ملاحظة: هذه الملاحظات خاصة بك وبفريق العمل ولن تظهر للمستقل.