نصائح لمشاريع ناجحة

لخصنا في هذا المقال مجموعةً من أهم النصائح التي من شأنها تعزيز فرص إيجاد مستقلين محترفين للعمل على مشروعك، وبالتالي تنفيذه وفقًا للمواصفات المطلوبة وضمن المدة الزمنية المُحددة.

إضافة مشروع احترافي

احرص من البداية على كتابة مشروعك بطريقة احترافية، مع الانتباه لضرورة إضافة تفاصيل واضحة وميزانية مناسبة.

اختيار مستقل مميز

اختر مستقلًا بعد التأكد من الأمور التالية: 

  • قراءة العرض بتمعن
  • الاطلاع على الملف الشخصي ومشاهدة أعمال المستقل السابقة
  • قراءة النبذة الشخصية وآراء العملاء الذين تعامل معهم المستقل مسبقًا

الاتفاق الواضح قبل التوظيف

تواصل مع المستقل عبر الرسائل الخاصة، واتفق معه على جميع التفاصيل بشكل دقيق، وضح له فكرتك من خلال الصور أو الرسوم التوضيحية إذا وجدت واستفسر منه عن آلية العمل والتقنيات التي سيستخدمها واطرح عليه أي أسئلة أخرى تدور في بالك.

المتابعة وتحديد جدول زمني

  • اتفق مع المستقل على تقسيم المشروع إلى عدة أجزاء مع تحديد جدول زمني لإنهائها
  • احرص على التواصل مع المستقل دوريًا للتأكد من التزامه بالجدول الزمني المحدد والاطلاع على نتيجة المهام التي قام بإنهائها، يمكّنك ذلك من إخباره برأيك حولها وطلب أي تعديلات يمكنه الاستفادة منها ويطبقها على المهام التالية دون تكرار أي أخطاء أو الاضطرار إلى تعديل جميع الملفات لاحقًا

التواصل الفعال

حاول التواصل دومًا بشكل واضح وودي مع المستقل، وفي حال حدوث أي نقص أو خطأ أو تأخير تعامل مع الموقف بهدوء وذكّر المستقل بنص الاتفاق وذلك باستخدام صورة شاشة أو من خلال اقتباس للنص نفسه.

توثيق الاتفاق

حاول أن تكون جميع تواصلاتك ضمن المنصة، وإذا حدث تواصل خارجي فمن الضروري توثيق نقاط الاتفاق ضمن صفحة مناقشة المشروع ليكون الطرفين على بينة بما سيتم تنفيذه ولضمان القدرة على العودة إليها عند الحاجة.

التأكد من العمل

بعد استلام جميع أقسام المشروع تأكد جيداً مما تم تنفيذه، وراجعه بدقة واحرص على التزام المستقل بحقوق الملكية. ولا تتردد في التواصل مع المستقل مباشرة لو ظهر أي خطأ أو لاحظت وجود نقص في العمل.

استلام الملفات

اطلب جميع الملفات المتعلقة بالعمل، وتأكد أيضا من إمكانية تشغيلها واطلب مساعدة المستقل لو واجهت صعوبة في ذلك.

إزالة الصلاحيات

قبل أن تضغط على زر استلام المشروع، قم بإزالة الصلاحيات التي منحتها للمستقل إذا وجدت، أو قم بتعديل المعلومات التي قام باستخدامها مثل معلومات لوحة التحكم على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا