نصائح لإضافة المشاريع

إليك ستة نصائح هامة لإضافة مشروعٍ احترافي يجذب مستقلين محترفين:

1. كتابة عنوان معبر

إبدأ تفاصيل مشروعك بكتابة عنوان مختصر يصف ما ترغب بالقيام به بدقة. حاول أن يكون مختصراً ومعبراً عن العمل المطلوب بنفس الوقت. فبدلاً من كتابة ترجمة كتاب والذي يُعد عنواناً مقبولاً، من الأفضل كتابة ترجمة كتاب تقني عن ووردبريس من الإنجليزية للعربية

2. اختيار المهارات المطلوبة بدقة

 أدخل المهارات التي يجب أن يمتلكها المستقل ليتمكن من العمل على مشروعك. حاول أن تضيف عدة مهارات على الأقل حيث أن المستقلين يتلقون دعوات على المشاريع التي تتقاطع مع المهارات التي قاموا بإضافتها إلى ملفاتهم الشخصية. إذا كنت لا تعرف المهارات التي يتطلبها العمل على مشروعك، فيمكنك ترك الحقل فارغاً وسيقوم فريقنا بإضافة المناسب منها.

3. إضافة جميع التفاصيل التي ترغب بإنجازها

ابتعد عن الاختصار وحاول التوسع في شرح التفاصيل قدر المستطاع. اكتب جميع المهام التي تتوقع من المستقلين إنجازها ليكونوا على درايةٍ كاملةٍ بتفاصيل مشروعك، ويتضمن ذلك:

تحديد حجم العمل المطلوب

حدد حجم العمل بدقة لتحصل على عروض أسعار واضحة من المستقلين، على سبيل المثال: ترجمة كتاب من 120 صفحة، أو كتابة مقالة من 500 كلمة، تصميم 10 تصاميم للشبكات الاجتماعية.

كتابة مواصفات العمل بدقة

يتضمن أيضاً خصائصه أو الشروط التي يتوجب اتباعها، على شكل نقاط واضحة.

تحديد التقنيات أو البرامج التي ترغب باستخدامها في تنفيذ المشروع

أطلب من المستقلين توضيح آلية العمل، الخبرات التي يمتلكونها والتقنيات التي سيقومون باستخدامها لتكون جميع الأمور واضحة بالنسبة للطرفين قبل بدء العمل.كمثال: نرغب بإنشاء تطبيق يعمل على النظامين IOS / Android باستخدام أحد تقنيات Ionic, Cordova, React Native
أضف أيضاً بيئة العمل التي ترغب بتنفيذ العمل عليها وأهم التقنيات والمكتبات التي ستستخدمها.

4. ضع ميزانية مناسبة لمشروعك

قد تكون الميزانية المنخفضة سبباً في عدم تلقي عروض جيدة من مستقلين محترفين، لذا احرص على اختيار ميزانية مناسبة لحجم المشروع والمدة الزمنية المحددة له.

5. اختر مدة مناسبة للتسليم 

اعرف حجم حجم العمل الذي يتطلبه المشروع واخترالمدّة الزمنية المتوقعة لإنجازه. يُفضل إعطاء المستقل وقتاً كافياً للعمل إن لم تكن مضطراً على استلامه في وقت قصير مما سيمنحه شعوراً بالارتياح وعدم الضغط وبالتالي تسليم عمل بجودة أعلى.

6. أضف صوراً أو ملفات توضيحية

 تساعد الصور والملفات المُرفقة على إيصال فكرتك للمستقلين بشكل أفضل. مثل نماذج لشعارات تشابه الشعار الذي ترغب بالحصول عليه.

أخيراً، تحقق من المعلومات التي أدخلتها وانقر على أنشر الآن.

اقرأ: كيف تختار العرض المناسب