نصائح لاختيار مستقل مميز


يعكس الملف الشخصي للمستقل مهاراته وخبراته ومدى كفاءته للعمل على مشروعك. لذلك، عند استعراض الملف الشخصي لأحد المستقلين، من المهم أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار ومقارنتها مع باقي المرشحين:

النبذة التعريفية

يحاول المستقل في النبذة التعريفية استعراض مهاراته وخبراته التي تُقنع أصحاب المشاريع باختياره، لذا فهي تلعب دور السيرة الذاتية المصغّرة التي تُمكّنك من التعرف أكثر على خبراته ومهاراته، يستحسن أن تكون نبذة تعريفية غنية وشاملة لحياة المستقل العلمية والمهنية والمهارات والتقنيات التي يجيدها، بالإضافة للخدمات التي يقدمها بطريقة واضحة خالية من الأخطاء اللغوية على الأقل.

التقييمات وآراء العملاء السابقين

تُعد تقييمات أصحاب المشاريع الآخرين وآراؤهم حول عمل المستقل من المؤشرات الجيّدة التي تدل على مستوى خبرته وجودة عمله. لكن تذكّر أنّ المستقل يمكن أن يكون جديدًا في الموقع ولم يحصل على أي تقييمات بعد، الأمر الذي لا ينفي مهارته وخبرته التي لم تسنح له الفرصة لعرضها، وبالتالي التقييم ليس معيارًا كافيًا للحكم على المستقل.

معرض الأعمال

مراجعة معرض أعمال المستقل أمر مهم جدًا لمعرفة مستوى أعماله ومدى تناسبها مع تطلّعاتك لمشروعك الخاص. معرض الأعمال المتنوع والمنسق بطريقة جذابة يدل على مستقل مميز ومحترف، لذا تجنب المستقل الذي لا يمتلك أي أعمال سابقة.

معدل إكمال المشاريع

يدل هذا المؤشر إلى مدى التزام المستقل وحرصه على تنفيذ وتسليم المشاريع التي يتم توظيفه عليها. وكلما كان هذا المعدل مرتفعًا زادت أهلية المستقل لتنفيذ المشروع الذي يستلمه على أكمل وجه.

الأوسمة

يمنح الموقع المستقلين أوسمةً بناءً على إنجازاتهم المختلفة، كإنجاز عددٍ معين من المشاريع أو مُضي زمن معين على إنشاء الحساب على مستقل، ما عليك سوى تمرير مؤشر الفأرة على الأوسمة لعرض توضيحٍ مختصرٍ عنها.

بعد اختيار أحد المتقدمين وفق المعايير المذكورة، يمكنك التواصل معه عبر الرسائل الخاصة لمزيد من الاستفسارات، وبعد الاتفاق يمكنك قبول عرضه وبدء العمل.

اقرأ أيضًا