إدارة المشروع بعد توظيفك

إليك بعض النصائح الهامة لإدارة العمل على المشروع:

قسم العمل إلى أجزاء

بعد قبول عرضك على أحد المشاريع التي تقدمت إليها، اقترح على العميل على تقسيم المشروع إلى عدة أجزاء مع تحديد جدولٍ زمني لإنهائها. يساعدك ذلك على تتبع تقدّمك بشكل دائم واستدراك التأخير فور حصوله. ويساعد العميل أيضاً على تتبع سير العمل.

التواصل الدوري مع العميل

التزم بالجدول الزمني المتفق عليه واحرص على التواصل مع صاحب المشروع دورياً لإطلاعه على نتيجة المهام التي قمت بإنهائها، يساعدك هذا على معرفة رأيه بالعمل ويتيح له المجال لطلب أي تعديلات يمكن أن تستفيد منها لتطبيقها على المهام التالية دون تكرار أي أخطاء أو الاضطرار إلى إعادة جميع الملفات.

تأكد من العمل المنجز

بعد إنهاء جميع أقسام المشروع تأكد جيداً مما قمت بتنفيذه، واحرص على التزامك بحقوق الملكية وخلو العمل من النسخ (هذا التصرف يؤدي لإيقافك عن العمل في مستقل). أما لو ظهر لدى صاحب المشروع أي خطأ أو لاحظ وجود نقص في العمل ننصحك بالتعاون معه لإصلاحه.

تسليم كامل الملفات

أرسل جميع الملفات المتعلقة بالعمل، تأكد من إمكانية تشغيلها لدى العميل وحاول مساعدته لو احتاج ذلك. قبل أن تضغط على زر تسليم المشروع اسأل العميل عن رأيه بما قدمت، واسأله عن وجود أي استفسارات أو ملاحظات او حتى مشاكل في التنفيذ وساعده في حلها في حال وجودها.

تسليم المشروع

بعد الضغط على زر استلام المشروع، سيتم إرسال إشعار للعميل يعلمه بطلبك. في حال موافقته على الطلب سيصبح المشروع مكتملاً كما سينتقل الرصيد لحسابك. علماً أنه يمكنه العودة إليك خلال 14 يوماً من استلام المشروع للإبلاغ عن أي مشكلة أو طلب توضيح أي شيء غامض ضمن المشروع.

احرص على منح العميل تجربةً إيجابيةً، لمنحك تقييماتٍ جيدةٍ بعد انتهاء المشروع ولزياة فرصة اختيارك مجدداً لتنفيذ مشاريع أخرى.

تواصل ضمن نقاش المشروع

لتكن جميع محادثاتك مع العميل موثقة ضمن المنصة لنتمكن من ضمان حقوقك في حال حدوث أي مشكلة.

لا تلجأ لإلغاء المشروع

قد تضطر لإلغاء المشروع لأسباب خارجة عن إرادتك، حاول أن لا تتخذ هذا الإجراء إلا في حالات الضرورة القصوى واعتذر لصاحب المشروع عن ذلك مع توضيح الأسباب.

يتم إلغاء المشروع من قبلك من خلال إرسال طلب إلغاء للعميل ليقوم بدوره بالموافقه عليه.

اضغط على القائمة المنسدلة ثم اختر: طلب إلغاء المشروع

بعد إلغاء المشروع سينخفض معدّل إكمال المشاريع لديك، ولن تستلم أي أرباحٍ منه. كما سيحق للعميل تقييم عملك.